دعاني أحد الأصدقاء الى أحد ملاعب كرة التنس الأرضي
>> لمشاركة المجموعة في اللعب
وفي حال وصولي كان علي الإنتظار
حتى يصل دوري >> فأخذت أتحدث مع من بجانبي الذي يكبرني قليلا بالسن
وأخذ يتحدث عن طبيعة عمله >> وأبدى استياءه من
بعض المعوقات >> فهو مدرس متوسطة يعترف بأنه لم يعد
يستطيع التعامل مع الطلاب
المشاغبين على حد تعبيره >> لأن ضرب الطالب كعقوبة تثير وزارة
التربية
وإنقاص الدرجات تثير أولياء
الأمور لتقديم الشكوى >> وإرسال الطلاب للمرشد يثير عليه إدارة
المدرسة .
وهذا الشئ يشجع الطالب
المشاغب على عدم احترام الاستاذ لأنه يرى ان ما يفعله هو الصواب لعدم وجود
عقوبة
تعترض طريق الشغب والإهمال
والتسيب >> وهو ما حدا بالطلاب المنضبطين أيضا للإتجاه لنفس السلوك .
شر البلية ما يضحك >> فقد أضاف أنه بإمكان الطالب
المشاغب الاعتداء على المدرس متى أراد ذلك وليس من
حق الاستاذ الدفاع عن نفسه إلا عندما < يبطحه الطالب
أرضا >
<><><>
وأخذت أفكر في كلامه >> فنظام الثواب والعقاب وجد
لتحقيق المساواة بين الطلاب المجتهدين والمهملين
وعندما تكون أدوات العقاب مشلوله في يد الأستاذ
..............
فــ
ماهي الطريقه المثلى للتعامل مع الطالب المشاغب ؟؟؟؟؟؟
>> لمشاركة المجموعة في اللعب
وفي حال وصولي كان علي الإنتظار
حتى يصل دوري >> فأخذت أتحدث مع من بجانبي الذي يكبرني قليلا بالسن
وأخذ يتحدث عن طبيعة عمله >> وأبدى استياءه من
بعض المعوقات >> فهو مدرس متوسطة يعترف بأنه لم يعد
يستطيع التعامل مع الطلاب
المشاغبين على حد تعبيره >> لأن ضرب الطالب كعقوبة تثير وزارة
التربية
وإنقاص الدرجات تثير أولياء
الأمور لتقديم الشكوى >> وإرسال الطلاب للمرشد يثير عليه إدارة
المدرسة .
وهذا الشئ يشجع الطالب
المشاغب على عدم احترام الاستاذ لأنه يرى ان ما يفعله هو الصواب لعدم وجود
عقوبة
تعترض طريق الشغب والإهمال
والتسيب >> وهو ما حدا بالطلاب المنضبطين أيضا للإتجاه لنفس السلوك .
شر البلية ما يضحك >> فقد أضاف أنه بإمكان الطالب
المشاغب الاعتداء على المدرس متى أراد ذلك وليس من
حق الاستاذ الدفاع عن نفسه إلا عندما < يبطحه الطالب
أرضا >
<><><>
وأخذت أفكر في كلامه >> فنظام الثواب والعقاب وجد
لتحقيق المساواة بين الطلاب المجتهدين والمهملين
وعندما تكون أدوات العقاب مشلوله في يد الأستاذ
..............
فــ
ماهي الطريقه المثلى للتعامل مع الطالب المشاغب ؟؟؟؟؟؟