معهد ون ويب لتطوير المواقع | 1weeb.com

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ستايلات مجانية FREE STYLES


3 مشترك

    حكم الزنا

    الجزائري عبد المعز
    الجزائري عبد المعز
    عضو ماسي
    عضو ماسي


    تاريخ الإنضمام : 05/10/2011

    الجنسية : جزائر

    عدد المشاركات : 3288

    مكسب العضو : 40583

    نقاط تقييم مواضيع العضو : 21

    المزاج : منتديات طموح الجزائر

     حكم الزنا Empty حكم الزنا

    مُساهمة من طرف الجزائري عبد المعز 13/12/2011, 23:33















    إن
    كثرة الكلام على الإجهاض و إثبات النسب و انتشار اللقطاء و أولاد الزنا من
    نتاج الحريات المزعومة ، و من لوثة تقليد الغرب و متابعته حذو النعل
    بالنعل ، و رغم سهولة ارتكاب الفواحش إلا أننا نسمع عن زيادة جرائم
    الاغتصاب ، و التي تتم في وضح النهار و على مرأى ومسمع من الخلق !! و كأن
    الحرام السهل ما عاد يشبع الشهوات البهيمية المتأججة ، و هذا نتاج البعد
    عن منهج الله .


    و ماذا يتصور أن ينجم من وراء الأغاني و الرقصات و الأفلام و الموضات الخليعة؟

    [size=12][size=12]الاختلاط وثمراته النكدة[/size][/size]


    إن شيوع الاختلاط في المدارس و الجامعات و أماكن العمل و البيوت بزعم
    الصداقة البريئة قد أدى إلى انتشار الرذائل والقبائح و زيادة حالات الزواج
    العرفي و النكاح بدون ولي ، فالمرأة يزوجها الولي ، و الزانية هي التي
    تزوج نفسها ، بل ساعدت الأعراف الفاسدة و دخول ابن العم و ابن الخال و أخي
    الزوج و الجار و الصديق على المرأة بمفردها على كثرة صور الخيانة ، فما
    خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما ، و الحمو الموت.


    [size=12][size=12]الإعلام والدور القذر[/size][/size]

    ولا
    نغالي لو قلنا : إن نشر الفواحش و القبائح على الملأ من خلال وسائل
    الإعلام المختلفة ،ومن خلال الأفلام الهابطة وأغاني الفيديو كليب الساقطة
    الماجنة، والصور الخليعة في الجرائد السيارة وعلى أغلفة المجلات المختلفة،
    والحط من شأن الأتقياء ، و رفع شأن المتهتكين والمتفحشين مما ساعد على ذلك
    ، بحيث صار البعض يتباهى بارتكاب الزنا و أصبح الجنس والغريزة أدباً و
    فناًَ !! "[size=12]و ما ظهرت الفاحشة فى قوم حتى أعلنوا بها إلا ابتلوا بالطواعين والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ..... "
    (رواه ابن ماجة و الحاكم و صححه الألباني).
    [/size]


    و لذلك لا يستغرب انتشار الإيدز و الزهري و السيلان ..وغيرها من الأمراض الفتاكة عقوبة من الله تعالى لمن تساهل في هذه الفاحشة.

    [size=12][size=12]تعريف الزنا وحكمه[/size][/size]

    الزنا هو وطء المرأة من غير عقد شرعي ، و هو من الكبائر باتفاق العلماء ، قال تعالى: [size=12]( وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً) (الإسراء:32). [/size]

    و قال سبحانه: [size=12](وَالَّذِينَ
    لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ
    الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَنْ
    يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً)
    (الفرقان:68).
    [/size]


    و قال: [size=12](الزَّانِيَةُ
    وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلا
    تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ
    تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا
    طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ)
    (النور:2) .
    [/size]


    و قد بدأت الآية بالزانية قبل الزاني لأن الزنى من المرأة أفحش .

    [size=12][size=12]الزنا بحليلة الجار[/size][/size]

    و أفحش أنواعه الزنا بحليلة الجار؛ فعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قلت: يا رسول الله أي الذنب أعظم؟ قال: "[size=12]أن تجعل لله ندا وهو خلقك" فقلت: ثم أي؟ قال : " أن تزاني حليلة جارك" (رواه أبو داود، وصححه الألباني) .[/size]

    و
    الزنا أكبر إثماً من اللواط ؛ لأن الشهوة داعية إليه من الجانبين فيكثر
    وقوعه و يعظم الضرر بكثرته ، و لما يترتب عليه من اختلاط الأنساب ، و بعض
    الزنا أغلظ من بعض ، فالزنا بحليلة الجار أو بذات الرحم ( كالأخت و البنت
    و العمة .... ) أو بأجنبية فى شهر رمضان ، أو فى البلد الحرام فاحشة مشينة
    ، و أما ما دون الزنا الموجب للحد فإنه من الصغائر إلا إذا انضاف إليه ما
    يجعله كبيرة كأن يكون مع امرأة الأب أو حليلة الابن أو مع أجنبية على سبيل
    القهر و الإكراه .


    حد الزنا

    و
    الزاني البكر يجلد مائة و يغرب عاماً ( أي يبعد عن بلدته)، أما المحصن (
    الذى سبق له الزواج ) فحكمه الرجم ، ولابد في ذلك من الإقرار أو شهادة
    أربعة شهود ؛ إذ الشرع لم يتشوف لكثرة عدد المحدودين والمرجومين.


    ضوابط لابد منها

    هناك ضوابط لابد من مراعاتها عند الحديث عن جريمة الزنا وإثباتها وبالتالي إفامة الح ، ومن هذه الضوابط:

    أنه
    لا يصلح الإكراه لانتزاع الاعتراف ، كما يجوز للإنسان أن يستر على نفسه و
    يتوب إلى ربه ويكثر من الحسنات الماحية للخبر:" اجتنبوا هذه القاذورات
    التي نهى الله عز وجل عنها، فمن ألم فليـسـتـتر بستر الله عز وجل، فإنه من
    يبد لنا صفحته نقم عليه كتاب الله "، و لقول النبي صلى الله عليه و سلم لهزال الذي أتى بماعز الأسلمي لإقامة الحد عليه [size=12]:" لو سترته بثوبك لكان خيراً لك ".(حسنه
    الألباني في الصحيحة) و يجوز التجسس لمنع وقوع الفاحشة ، لا لضبطهما
    متلبسين كما نقله ابن رجب عن الإمام أحمد ، و لو ضبط الرجل مع المرأة في
    لحاف واحد ، فهذا يستوجب التعزير لا الحد ، إذ لابد أن يكون الأمر كالرشا
    في البئر و الميل في المكحلة ، و أن يأتي منها حراماً ما يأتي الرجل من
    أهله حلالاً .
    [/size]


    [size=12][size=12]الزنا من أخبث الذنوب[/size][/size]

    و
    ما في الزنا من نجاسة و خبث أكثر و أغلظ من سائر الذنوب ما دون الشرك ، و
    ذلك لأنه يفسد القلب و يضعف توحيده جداً ، و لهذا كان أحظى الناس بهذه
    النجاسة أكثرهم شركاً ، و قال الذهبي : النظرة بشهوة إلى المرأة و الأمرد
    زنا ، و لأجل ذلك بالغ الصالحون في الإعراض عن المردان ( الشاب الوسيم
    الذى لم تنبت له لحية ) و عن النظر إليهم و عن مخالطتهم و مجالستهم و كان
    يقال : لا يبيتن رجل مع أمرد في مكان واحد ، و حرم بعض العلماء الخلوة مع
    الأمرد في بيت أو حانوت أو حمام قياساً على المرأة ، لأن النبي صلى الله
    عليه و سلم قال: "[size=12] ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما ".
    و فى المردان من يفوق النساء بحسنه فالفتنة به أعظم ...... اهـ
    [/size]




    و
    الشذوذات التي تزكم الأنوف كثيرة ، بل بلغت الوقاحة و الجرأة بالبعض
    مبلغاً جعلته يطالب بإباحة اللواط و السحاق. و كان عمر بن عبد العزيز يقول
    : لا يخلون رجل بامرأة و إن كان يحفظها القرءان ، فلا يعتد بالنوايا
    الطيبة فمعظم النار من مستصغر الشرر ، ولابد في هذا وغيره من صحة العمل .
    و قد نهى الإسلام عن كل أنواع الزنا ، سراً كان أو جهراً و سواء كان
    احترافاً أو مجرد نزوة عابرة من حرة أو من أمة ، من مسلمة أو غير مسلمة ،
    كما نهى أيضاً عن الخطوات التي تسبقه و تؤدي إليه من نحو المخادنة و
    المصادقة ، و حرم الخضوع بالقول و سفر المرأة بدون محرم وغير ذلك من
    الأمور التي شرعها الإسلام لصيان الأعراض والأفراد والمجتمعات من هذه
    الجريمة النكراء.


    العفة مطلوبة من الرجال والنساء

    لو رجعنا إلى قول الله تعالى: [size=12]( محصنين غير مسافحين ولا متخذي أخدان )
    " سورة المائدة : 5 " لوجدناه قد دعا إلى العفة الرجال كما دعا إليها
    النساء، قال ابن كثير : كما شرط الإحصان في النساء و هي العفة عن الزنا
    كذلك شرطها في الرجال ، و هو أن يكون الرجل محصناً عفيفاً و لذلك قال: "
    غير مسافحين " و هم الزناة الذين لا يرتدعون عن معصية ولا يردون أنفسهم
    عمن جاءهم ، ولا متخذي أخدان : أي ذوي العشيقات الذين لا يفعلون إلا معهم.
    اهـ.
    [/size]


    الزنا كبيرة وهو درجات

    لقد
    ذكر العلماء مراتب متفاوتة للزنا ، فالزنا بأجنبية لا زوج لها عظيم ، و
    أعظم منه بأجنبية لها زوج و أعظم منه بمحرم ، و زنا الثيب أقبح من البكر
    بدليل اختلاف حديهما ، و زنا الشيخ لكمال عقله أقبح من زنا الشاب ، و زنا
    الحر و العالم لكمالهما أقبح من زنا العبد و الجاهل ، و في الحديث: [size=12]" ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولا ينظر إليهم و لهم عذاب أليم : شيخ زان ، و ملك كذاب ، و عائل ( فقير ) مستكبر ".
    ( رواه مسلم)
    [/size]


    و ورد :[size=12] " إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم و يثبت الجهل و يشرب الخمر و يظهر الزنا ". (رواه البخاري و مسلم). [/size]

    و المرأة إذا أكرهت على الزنا لا يزول عنها وصف البكر و تنكح بنكاح الحرة العفيفة ، قال تعالى: [size=12](
    وَلا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاءِ إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّناً
    لِتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَنْ يُكْرِهْهُنَّ فَإِنَّ
    اللَّهَ مِنْ بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَحِيمٌ)
    (النور: من الآية33).
    [/size]


    [size=12][size=12]المال المكتسب من الزنا[/size][/size]


    إذا تابت المرأة و عندها أموال اكتسبتها من الزنى فعليها أن تبادر
    بإخراجها إلا إن احتاجت هذه الأموال فى سداد دين أو نفقة واجبة كما قال
    ابن تيمية ، و تجوز الصدقة على الزانية لحديث الرجل الذي تصدق بصدقة
    فوضعها في يد زانية و أصبح الناس يتحدثون تصدق الليلة على زانية ، قال:
    اللهم لك الحمد على زانية ..... و في بقية الحديث: [size=12]" أما الزانية فلعلها تستعف بها عن زناها ".
    (رواه البخاري و مسلم) .
    [/size]


    و استحلال الزنا كفر بالله تعالى ، و عن ابن عباس – رضي الله عنهما – قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: [size=12]"يا شباب قريش احفظوا فروجكم لا تزنوا ، من حفظ فرجه فله الجنة ". (رواه البيهقي و الحاكم و قال صحيح على شرط البخاري و مسلم).[/size]

    و
    قال المسيح – عليه السلام – " لا يكون البطالون من الحكماء ، ولا يلج ( لا
    يدخل ) الزناة ملكوت السماء " . و قال أبو هريرة – رضى الله عنه – " من
    زنى أو شرب الخمر نزع الله منه الإيمان كما يخلع الإنسان القميص من رأسه "
    . فاللهم طهر القلوب و حصن الفروج و اهدنا سبل السلام و جنبنا الفواحش ما
    ظهر منها و ما بطن .
    و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين










    ahmade
    ahmade
    عضو ماسي
    عضو ماسي


    تاريخ الإنضمام : 27/11/2011

    الجنسية : alg

    عدد المشاركات : 2394

    مكسب العضو : 14803

    نقاط تقييم مواضيع العضو : 0

     حكم الزنا Empty رد: حكم الزنا

    مُساهمة من طرف ahmade 14/12/2011, 03:21

    مشكور

    موضوع متميز
    ahmad
    ahmad
    عضو ماسي
    عضو ماسي


    تاريخ الإنضمام : 27/11/2011

    الجنسية : algh

    عدد المشاركات : 1040

    مكسب العضو : 15384

    نقاط تقييم مواضيع العضو : 0

     حكم الزنا Empty رد: حكم الزنا

    مُساهمة من طرف ahmad 16/12/2011, 04:18

    موضوع متميز من عضو مميز

    نقبل مروري البسيط

    تحياتي

      الوقت/التاريخ الآن هو 27/11/2024, 06:48