بسم الله الرحمن الرحيم
-----------------------------
السلام عليكم
اليوم معاي درس سهل جدا يستخدم اكثر شي في تصميم الالعاب
وهو بعد مرور وقت زمني معين يحدث امر معين
مثلا في الالعاب لما تلعب تلاقي في عداد فوق ينقص وينقص واذا وصل الى الصفر
وانت لم تكمل اللعبة تنتهي اللعبة
شوف هذا مثال
طريق العمل سهله جدا تابع الخطوات
اولا نضيف مشهدين المشهد الاول سوف نضع فيه العداد
والمشهد الثاني نعمل فيه بعد انتهاء العداد ينتقل اليه
الان في المشهد الاول
تدرج نص Text من نوع dynmic
ونضع علامة صح على target
نسمية po ونكتب فيه عدد معين مثلا رقم 10
الان نجمع النص في سبرايت
الان نضيف هذا السكربت الى السبرايت
onFrame (10) {
po.text--;
}
onEnterFrame() {
if (po.text=="0") {
gotoSceneAndPlay("Scene_2",1);
}
}
-----------------------------
السلام عليكم
اليوم معاي درس سهل جدا يستخدم اكثر شي في تصميم الالعاب
وهو بعد مرور وقت زمني معين يحدث امر معين
مثلا في الالعاب لما تلعب تلاقي في عداد فوق ينقص وينقص واذا وصل الى الصفر
وانت لم تكمل اللعبة تنتهي اللعبة
شوف هذا مثال
طريق العمل سهله جدا تابع الخطوات
اولا نضيف مشهدين المشهد الاول سوف نضع فيه العداد
والمشهد الثاني نعمل فيه بعد انتهاء العداد ينتقل اليه
الان في المشهد الاول
تدرج نص Text من نوع dynmic
ونضع علامة صح على target
نسمية po ونكتب فيه عدد معين مثلا رقم 10
الان نجمع النص في سبرايت
الان نضيف هذا السكربت الى السبرايت
كود:
onFrame (10) {
po.text--;
}
onEnterFrame() {
if (po.text=="0") {
gotoSceneAndPlay("Scene_2",1);
}
}
شرح السكربت
هذا الكود
if (po.text == "0")
يعني عندما يساوي النص الى اسمه po عندما يساوي صفر 0
يحدث حدث معين انت تختار اي حدث نحن وضعنا الانتقال الى المشهد رقم 2 والذي يعبر عنه هذا الكود
gotoSceneAndPlay("Scene_2",1);
هذا الكود
onFrame (10)
يعني عند الفريم رقم 10
يحدث هذا الحدث
po.text--;
هذا الحدث po.text--; يعني النص الى اسمه po سوف يبدء با النقصان
نحن وضعنا في النص العدد 10 يعني راح ينقص النص كل ما وصل الى الفريم 10
نحن وضعنا الفريم 10 وذلك حسب سرعة التنازل لو حطينا الفريم رقم 1 يعني راح يتم العد با سرعه
جرب وضع الفريم 1 راح تلاقه يعد بسرعه
ثم تضيف أمر Stop في المشهد الاول في الفريم رقم 1
الان تذهب الى المشهد الثاني وتضع فيه الى تريده
بحيث اذا انتهى العد ينتقل الى المشهد هذا ولا تنسى تضع له الامر Stop
---
انتهى الشرح ارجو انكم فهمتو الفكره
واي سؤال انا حاضر
هذا الكود
كود:
if (po.text == "0")
يحدث حدث معين انت تختار اي حدث نحن وضعنا الانتقال الى المشهد رقم 2 والذي يعبر عنه هذا الكود
كود:
gotoSceneAndPlay("Scene_2",1);
كود:
onFrame (10)
يحدث هذا الحدث
كود:
po.text--;
نحن وضعنا في النص العدد 10 يعني راح ينقص النص كل ما وصل الى الفريم 10
نحن وضعنا الفريم 10 وذلك حسب سرعة التنازل لو حطينا الفريم رقم 1 يعني راح يتم العد با سرعه
جرب وضع الفريم 1 راح تلاقه يعد بسرعه
ثم تضيف أمر Stop في المشهد الاول في الفريم رقم 1
الان تذهب الى المشهد الثاني وتضع فيه الى تريده
بحيث اذا انتهى العد ينتقل الى المشهد هذا ولا تنسى تضع له الامر Stop
---
انتهى الشرح ارجو انكم فهمتو الفكره
واي سؤال انا حاضر